عسل النحل والكبد Previous item بلورة العسل Next item النحل

عسل النحل والكبد

عسل 🍯النحل 🍯والكبد والمرارة :
السكريات عموماً أفضل غذاء للكبد فهي تزيد وتنشط وظائفه .. لذا نجد أن المرضى بضعف وظائف الكبد أو المرضى بالفشل الكبدي يقدم لهم حقن أو محاليل الجلوكوز … وعسل النحل بصفه خاصة هو أفضل أنواع السكريات للكبد نظراً للمميزات العديده التي يتميز بها عسل النحل عن باقي السكريات … ومعنى ذلك أنه مع تناول عسل النحل من وقت لآخر تنشط وظائف الكبد المختلفة فتزيد الكبد على التعامل مع السموم المختلفة وإبطال فاعليتها ، وتزيد مقاومة الجسم للعدوى .. وتنشط عمليات التمثيل الغذائي التي يشارك فيها الكبد بدور رئيسي . ومن ناحية أخرى فأنه نظراً لمفعول العسل المضاد للسموم والميكروبات فان تناوله يساعد الكبد من هذه الناحية في التخلص من السموم لفضلات أو مخلفات الأدوية الضارة التي تتراكم بالجسم وتلقي بعبئها عليه .
والحويصلة المرارية هي جارة الكبد وقد وجد كذلك أن تناول عسل النحل يحسن من وظائفها ويساعد على زوال ما بها من متاعب .

⬅إليك وصفة لعلاج متاعب الكبد والمرارة :

إذا اضيف فنجان من العسل وقليل من عصير الليمون وزيت الزيتون فأن ذلك افضل ما يتدواى به من أمراض الكبد والحويصلة المرارية .. يأخذ المريض من هذا المخلوط ملعقه صغيرة بعد الأكل بحوالي ساعه ونصف .. وهذا قد جرب كثيراً .

💐جعفر الرويشد💐
خبير ومختص في الأعشاب و النباتات الطبية -باحث في أصول الطب العربي – ممارس العلاج بالحجامة ( بريطانيا ) – عضو وممارس للعلاج بالاعشاب والنباتات الطبية بالأكاديمية الدولية لعلوم الأعشاب ( مصر ) و عضو بجمعية الطب البديل الكويتية .

Add Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *