غذاء ملكات النحل Previous item القولون

غذاء ملكات النحل


غذاء ملكات النحل هو إفراز حليبي ينتجه نحل العسل العامل. ويحتوي عادة على حوالي60 ٪ إلى 70 ٪ من الماء ،
و من 12 ٪ إلى 15 ٪ من البروتينات
10 ٪ إلى 16 ٪ من السكر
من 3 ٪ إلى 6 ٪ من الدهون
و 2 ٪ إلى 3 ٪ من الفيتامينات والأملاح والأحماض الأمينية.تكوينه يختلف تبعا للجغرافيا والمناخ . هذا المنتج يحصل على اسمه من حقيقة أن النحل يستخدمه لتطوير ورعاية
ملكة النحل.
البعض يستخدم غذاء ملكات النحل كدواء.
لا تخلط بين غذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح أو سم النحل .

بعض الناس يستخدمون غذاء ملكات النحل مباشرة على البشرة كمنشط أو على فروة الرأس لتشجيع نمو الشعر.

كيف يعمل ؟

هناك القليل جدا من المعلومات العلمية المتاحة حول آثار الهلام الملكي في الناس. وفي الحيوانات ، يبدو أن الهلام الملكي له بعض النشاط ضد الأورام وتطور “تصلب الشرايين .

اعراض انقطاع الطمث :

تظهر الأبحاث المبكرة أن تناول غذاء ملكات النحل عن طريق الفم لمدة 3 أشهر يمكن أن يزيد نسبة البروتين الدهني عالي الكثافة او الجيد عند النساء بعد انقطاع الطمث والكوليسترول في الدم HDL
. ويقلل البروتين الدهني منخفض الكثافة او الضار LDL
تُظهر الأبحاث الأخرى أن تناول منتج يحتوي على غذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح عن طريق الفم لمدة 12 أسبوعًا يمكن أن يقلل من أعراض انقطاع الطمث ويحسّن من الشعور بالراحة لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

منتج آخر يحتوي على غذاء ملكات النحل وزيت زهرة الربيع المسائية وداميانا وجينسنغ يبدو أنه يقلل أيضًا من أعراض انقطاع الطمث. قد يؤدي تطبيق غذاء ملكات النحل في المهبل إلى تحسين نوعية الحياة والمشاكل الجنسية عند النساء بعد انقطاع الطمث على غرار الاستروجين داخل المهبل. لكن تطبيق الاستروجين داخل المهبل يبدو أنه يقلل الالتهاب المهبلي لدى النساء بعد انقطاع الطمث بشكل أفضل من الهلام الملكي.

السرطان :

أظهرت الأبحاث المبكرة أن تناول مزيج من العسل المعالج والهلام الملكي مرتين يوميًا لمدة 4 أسابيع يحسّن من الشعور بالتعب لدى بعض الأشخاص المصابين بالسرطان .

داء السكري. تظهر بعض الأبحاث أن تناول غذاء ملكات النحل عن طريق الفم مرة واحدة يوميًا لمدة 8 أسابيع يحسن متوسط نسبة السكر في الدم والأنسولين في الدم لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري. لكن الأبحاث الأخرى تشير إلى أن تناول غذاء ملكات النحل كجرعة وحيدة أو ثلاث مرات يوميًا لمدة 8 أسابيع لا يؤدي إلى تحسين مستويات السكر في الدم أو الأنسولين في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري

قرحة القدم السكرية :

تظهر بعض الأبحاث المبكرة أن تطبيق غذاء ملكات النحل على القرحة بعد التطهير وإزالة الأنسجة الميتة لا يحسن الشفاء. لكن الأبحاث المبكرة الأخرى تشير إلى أن تطبيق مرهم محدد يحتوي على غذاء ملكات النحل والبانثينول لمدة تصل إلى 6 أشهر بعد التطهير وإزالة الأنسجة الميتة قد يحسن من شفاء قرحة القدم المصابة بالسكري .

العقم :

أظهرت الأبحاث المبكرة أن تطبيق محلول يحتوي على غذاء ملكات النحل وعسل النحل وخبز النحل على المهبل لمدة أسبوعين قد يزيد من معدل الحمل لدى الأزواج الذين يعانون من مشاكل الخصوبة بسبب انخفاض حركة الحيوانات المنوية (الوهن العضلي الناقص) .

الكوليسترول :

عالي الدهون. تظهر الأبحاث المبكرة أن تناول غذاء ملكات النحل عن طريق الفم قد يقلل من مستويات الكوليسترول لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم .

متلازمة ما فبل الحيض :

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تناول منتج يحتوي على غذاء ملكات النحل، وحبوب اللقاح

عن طريق الفم لدورتين من الحيض ، يقلل من بعض أعراض الدورة الشهرية بما في ذلك التهيج ، وزيادة الوزن ، والتورم .

فقدان الوزن. أظهرت الأبحاث أن تناول غذاء ملكات النحل مرة واحدة يوميًا لمدة 8 أسابيع يقلل بشكل طفيف من وزن الجسم عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. لكن التحسن قد لا يكون ذا معنى سريريًا.
الربو.
الصلع.
كسور العظام.
تعزيز الحصانة.
مرض الكلية.
مرض الكبد.
التهاب البنكرياس.
أمراض جلدية.
قرحة المعدة.
مشكلة في النوم (الأرق).

شروط اخرى :

هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتقييم فعالية غذاء ملكات النحل لهذه الاستخدامات

المصدر :

https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-503/royal-jelly

تحذير الاعراض الجانبية :

غذاء ملكات النحل هو آمن ربما بالنسبة لمعظم الناس عندما يؤخذ عن طريق الفم بشكل مناسب. تم استخدام منتج معين يحتوي على مزيج من غذاء ملكات النحل ، وخلاصة حبوب اللقاح النحل ، وحبوب اللقاح النحل بالإضافة إلى مسدس (Femal by Natumin Pharma) بأمان لمدة تصل إلى شهرين. تم استخدام منتج تركيبة آخر يحتوي على غذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح (Melbrosia) بأمان لمدة تصل إلى 3 أشهر. غذاء ملكات النحل قد يسبب ردود فعل تحسسية خطيرة بما في ذلك الربو وتورم في الحلق والموت. نادرا ، قد يتسبب في نزيف القولون ، مصحوبة بألم في المعدة وإسهال دموي.

غذاء ملكات النحل آمن أيضًا عند تطبيقه على البشرة بشكل مناسب. ومع ذلك ، فقد تسبب التهاب والطفح الجلدي عند تطبيقه على فروة الرأس.

الاحتياطات الخاصة و التحذيرات :

الأطفال: غذاء ملكات النحل آمن ومأمون عند تناوله عن طريق الفم لمدة تصل إلى 6 أشهر.

الحمل والرضاعة الطبيعية: لا يوجد ما يكفي من المعلومات الموثوقة حول سلامة استخدام الهلام الملكي إذا كنت حاملاً أو مرضعة. البقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدام.

الربو أو الحساسية: لا تستخدم غذاء ملكات النحل إذا كنت تعاني من الربو أو الحساسية من منتجات النحل. يمكن أن يسبب بعض ردود الفعل الخطيرة ، حتى الموت.

الجلد الملتهب (التهاب الجلد): غذاء ملكات النحل قد يجعل التهاب الجلد أسوأ.

انخفاض ضغط الدم: رويال جيلي قد يخفض ضغط الدم. إذا كان ضغط الدم لديك منخفضًا بالفعل ، فقد يؤدي تناول غذاء ملكات النحل إلى انخفاضه كثيرًا.

الجرعات :

تمت دراسة الجرعات التالية في البحث العلمي:

بواسطة الفم :

أعراض انقطاع الطمث: تناول 150 ملغ من الهلام الملكي يوميًا لمدة 3 أشهر. واحدة أو كبسولتان من منتج يحتوي على غذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح قد استخدمت لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا. تم تناول كبسولتين من منتج يحتوي على غذاء ملكات النحل وزيت زهرة الربيع المسائية وداميانا وجينسنغ يوميًا لمدة 4 أسابيع.

١.٥ جم أي جرام ونصف

اتصل بنا

+966555323293
الربيع شارع الملك عبدالعزيز الرياض
info@asalwafia.sa

تابعنا